farfesh Twitter Page
مسلسلات فرفش
مسلسلات

صور ابرز المشاهير العرب والعالميين الذين رحلوا عنا عام 2017

راسلونا: news@farfeshplus.com

شهد عام 2017، الذي بدأ في لملمة أوراقه، رحيل العديد من المشاهير العرب والعالميين من مجالات مختلفة، نعرض اليكم أعزاءنا قراء موقع فرفش أبرز المشاهير الذين رحلوا عام 2017:

 صورة رقم 1 - صور ابرز المشاهير العرب والعالميين الذين رحلوا عنا عام 2017

علي عبد الله صالح: قتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في 4 ديسمبر/ كانون الأول، على يد جماعة "أنصار الله"، في هجوم على سيارته بالرصاص والقذائف الصاروخية، وهو صاحب أطول فترة رئاسية لليمن، منذ عام 1978 وحتى خلعه من الحكم في عام 2012.

 صورة رقم 2 - صور ابرز المشاهير العرب والعالميين الذين رحلوا عنا عام 2017

شادية: رحلت في 28 نوفمبر/ تشرين الثاني، عن عمر ناهز 86 عاما، بعد صراع مع المرض، وتعتبر من أبرز نجمات السينما المصرية في "عصرها الذهبي"، خلال فترة الخمسينيات والسيتينيات والسبعينيات من القرن الماضي، وتنوعت شخصياتها الفنية، ما بين الفتاة المرحة خفيفة الظل، مثل دورها في فيلم "ليلة العيد"، والأدوار المنادية بحقوق المرأة مثل "الزوجة 13"، وأدوار أكثر نضوجا، مثل آخر أدوارها السينمائية "لا تسألني من أنا". كما أن شادية من أهم مطربات الوطن العربي، والتي رصيد كبير من الأغاني الرومانسية، منها "سباكنا ستايره حرير"، بالإضافة إلى سجل حافل بالأغاني الوطنية، ومن أبرزها "يا حبيبتي يا مصر".

 صورة رقم 3 - صور ابرز المشاهير العرب والعالميين الذين رحلوا عنا عام 2017

جيري لويس: رحل "أيقونة" الكوميديا في السينما الأمريكية، خلال فترة الخمسينيات والستينيات، في 20 أغسطس/ آب بداخل منزله، عن 91 عاما، وهو الذي اشتهر بصوته الطفولي وملامحه البلهاء، والذي شكل إلهاما للعديد من ممثلي الكوميديا في العالم، ومن أبرز أدواره "The Nutty Professor".

 صورة رقم 4 - صور ابرز المشاهير العرب والعالميين الذين رحلوا عنا عام 2017

هلموت كول: توفي المستشار الألماني الأسبق في 16 يونيو/ حزيران، عن عمر يناهز 87 عاما، حسبما ذكرت صحيفة "بيلد". وكان كول عضوا في "حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي"، وشغل منصب رئيس وزراء ولاية "راينلاند — بالاتيني " منذ عام 1969 حتى 1976 ، كما أنه كان مستشارا سابقا لألمانيا الاتحادية، فقد انتخب في 1 أكتوبر 1982 وبقي محتفظا بهذا المنصب حتى بعد توحيد الألمانيتين لغاية عام 1998، وكايد قوية في هذه المسألة خلال مباحثاته مع رئيس الاتحاد السوفييتي ميخائيل غورباتشوف، حتى أنه عرف بمستشار الوحدة الألمانية. وظل كول مستشارا لألمانيا الغربية بعد الانتخابات التي أجريت عامي 1983 و1987 لألمانيا الموحدة عام 1994، إلا أنه فشل في الحصول على الأغلبية اللازمة في انتخابات عام 1998 التي فاز بها خلفه غيرهارد شرودر. وكتب هيلموت كول عدة مؤلفات كان أهمها "ذكريات" الذي صدر في ثلاثة أجزاء، و"نداء حرصا على أوروبا"، و "من انهيار الجدار إلى الوحدة". كما حصل السياسي الألماني الكبير، على ثلاثين جائرة ووساما وميدالية، مثل "وسام الصليب الكبير" عام 1998 من الحكومة الألمانية، ثم الميدالية الذهبية من سويسرا 2007، وعام 2011 نال "جائزة كيسينجر"، ويذكر أن ألمانيا أصدرت طابعا بريديا يحمل صورته في عام 2012.

 صورة رقم 5 - صور ابرز المشاهير العرب والعالميين الذين رحلوا عنا عام 2017

هيو هفنر: توفي هيو هفنر في 27 سبتمبر/ أيلول عن عمر 91 عاما، وسيتذكره التاريخ بأنه مؤسس أول مجلة إباحية في العالم، التي تصدرت على أغلفتها العديد من نجمات هوليوود على مر السنين، وفي مقدمتهن نجمة الإغراء الأمريكية الراحلة مارلين مونرو.

 صورة رقم 6 - صور ابرز المشاهير العرب والعالميين الذين رحلوا عنا عام 2017

كريمة مختار: ممثلة مصرية من أشهر اللاتي جسدن دور الأم في الدراما العربية، رحلت في 12 يناير/ كانون الثاني، عن 82 عاما، بعد معاناة مع المرض، ومن أشهر أعمالها الفنية، مسلسل "يتربى في عزو"، وفيلم "الحفيد".

 صورة رقم 7 - صور ابرز المشاهير العرب والعالميين الذين رحلوا عنا عام 2017

حسين جاسم: مطرب كويتي، توفي في 24 أغسطس/ آب عن 73 عاما، بعد صراع مع مرض السرطان، والذي أصيب به منذ عامين، وهو حاصل على دبلوم معهد المعلمين شعبة الموسيقى عام 1967، وعمل مدرسا لمادة التربية الموسيقية لأكثر من 20 عاما، ثم اتجه بعدها إلى الإذاعة.

 صورة رقم 8 - صور ابرز المشاهير العرب والعالميين الذين رحلوا عنا عام 2017

روجر مور: رحل واحد من أبرز من جسدوا دور العميل السري البريطاني "جيمس بوند" على شاشة السينما، في 23 مايو/ أيار، عن 89 عاما، بعد صراع قصير مع مرض السرطان. وجسد الراحل مور شخصية "جيمس بوند"، والتي كانت سببا في شهرته الواسعة، في سبعة أفلام، خلال 12 عاما، وكان آخرها فيلم "A View to a Kill" من إنتاج عام 1985.

 صورة رقم 9 - صور ابرز المشاهير العرب والعالميين الذين رحلوا عنا عام 2017

ديفيد روكفيلر: رحل ممثل العائلة الأسطورية الأمريكية، دافيد روكفيلير عن عمر ناهز 101 عاما، في 21 مارس/ آذار، وهو نائم يوم الإثنين في منزله بمدينة بوكانتيكو هيلس (ولاية نيويورك). ودايفيد روكفيلير هو حفيد جون دافيسون روكفيلير، مؤسس الشركة الأمريكية "ستاندارت أويل" وأول ملياردير في تاريخ البشرية. واحتل روكفيلير في التصنيف الذي أصدرته مجلة "فوربس"، يوم الإثنين، المكان الـ581 من بين أغنياء رجال الأعمال الذين تقدر ثرواتهم بـ3.3 مليار دولار. وفق مجلة "فوربس" كان دافيد روكفيلير أكبر ملياردير في العالم.

 صورة رقم 10 - صور ابرز المشاهير العرب والعالميين الذين رحلوا عنا عام 2017

آدم ويست: توفي أول ممثل يجسد شخصية البطل الخارق "باتمان" في مسلسل تليفزيوني، 10 يونيو/ حزيران، عن 88 عاما. واستمر تجسيد ويست لشخصية "باتمان" في المسلسل لثلاثة مواسم ناجحة، من عام 1966 وحتى 1968.

 صورة رقم 11 - صور ابرز المشاهير العرب والعالميين الذين رحلوا عنا عام 2017

شاشي كابور: رحل النجم والمنتج السينمائي الهندي شاشي كابور في 4 ديسمبر/ كانون الأول، عن عمر ناهز 79 عاما، بعد صراع مع المرض.ومن أشهر أفلام كابور، "ديوار" و"كابهي كابهي"، وكان معروفا بابتسامته المميزة، وكان محبوه يصفونه بأنه "أكثر النجوم وسامة"، وكان يتمتع بجماهيرية واسعة، خصوصا من "النوع الناعم".

 صورة رقم 12 - صور ابرز المشاهير العرب والعالميين الذين رحلوا عنا عام 2017

تشارلز مانسون: رحل أشهر سفاح أمريكي مساء 19 نوفمبر/ تشرين الثاني، عن عمر 83 عاما، بداخل سجنه، واكتسب شهرته، من كونه الرأس المدبر لموجة قتل وحشية في الولايات المتحدة الأمريكية، في أواخر الستينيات من القرن الماضي، والتي صدمت العالم كله. وارتكب مريدو تشارلز مانسون أو "تلاميذه"، 9 جرائم قتل على الأقل، إلا أن القتل المروع لسبعة أشخاص في الفترة من 9 إلى 10 أغسطس/ آب من عام 1969، أنهى سلسلة جرائمه للأبد، وحكم عليه بالسجن لأربعة عقود. ولم يكن تشارلز مانسون حاضرا لهذه الجرائم، ولكنه أمر "تلاميذه" بتنفيذها. وكانت أشهر ضحية في هذه الجرائم، الممثلة الأمريكية شارون تايت، التي توفيت عن عمر 26 عاما، وهي حامل من المخرج رومان بولانسكي.

 صورة رقم 13 - صور ابرز المشاهير العرب والعالميين الذين رحلوا عنا عام 2017

عمرو سمير: صدم الوسط الفني العربي، من رحيل المذيع والممثل المصري، عمرو سمير وهو مازال في مرحلة الشباب (33 عاما)، في 5 يوليو/ تموز، إثر إصابته بسكتة قلبية، أثناء رحلة استجمام في إسبانيا.

تعليقات الزوار   |  اضف تعليق

الاعلانات على مسؤولية اصحابها، ولا يتحمل فرفش بلس أي مسؤولية اتجاهها