farfesh Twitter Page
مسلسلات رمضان 2018
مسلسلات رمضان 2018

أفلام أجنبية عن شخصيات عربية عظيمة: عمر المختار، ابن سينا وصلاح الدين الايوبي

راسلونا: news@farfeshplus.com

هناك شخصيات عربية اثبتت نفسها عالميا ونفخر بها جميعا، ومنها المقاوم الليبي عمر المختار، البطل صلاح الدين الأيوبي، العالم الطبيب ابن سينا، الملك عبدالعزيز مؤسس المملكة العربية السعودية وغيرهم. من ما لا يفرح حين يسمع كلمة عربية ولو بالمصادفة في أحد الأفلام الأجنبية، وتلتقطها آذاننا حتى لو لم نكن نتابع للفيلم من الأساس؟ اذا ماذا لو كانت قصة الفيلم من أولها لآخرها بنيت على شخصية عربية عظيمة؟ شخصية حققت إنجازات كبيرة في مختلف المجالات وثقها التاريخ العالمي وليس فقط العربي. فيما يلي نعرض عليكم قائمة تضم أبرز تلك الأفلام.

Der Medicus: يعد ابن سينا العالم العربي العظيم –أبو الطب الحديث- من أبطال الفيلم الألماني Der Medicus، حيث تدور أحداث الفيلم حول طفل يتيم توفيت والدته بسبب التهاب الزائدة الدودية، والتي لم يكن لها علاج آنذاك، الأمر الذي شكل تحديًا للطفل لرغبته في معرفة الطب والعلاج؛ لمنع تكرار ما حدث مع والدته لآخرين. يقابل الطفل طبيباً يهودياً شهيراً قام بإبصار شخص أعمى في عملية مبهرة، وعندما يسأله الطفل على يد من تعلم ذلك، فيجيب الطبيب على يد أعظم أطباء الشرق ابن سينا، فيبدأ الطفل رحلته إلى الشرق ليصل لهذا العالم الجليل ليتتلمذ على يديه.

Kingdom of heavens: رغم الصورة المشوهة التي يتخذها الغرب عن العرب دائمًا إلا أن فيلم مملكة الجنة غير كل تلك المعلومات المغلوطة بفضل شخصية صلاح الدين الأيوبي العظيمة وأخلاقه التي أبرزها الفيلم من رحمته بنساء وأطفال وشيوخ غزاة القدس من الصلبيين طوال فترة الحرب، والسماح للجميع في النهاية بمغادرة القدس بسلام دون ضرر لأحد مقابل تسليم القدس. شارك في التمثيل الممثل السوري غسان مسعود في دور صلاح الدين الأيوبي والممثل المصري خالد النبوي في دور الملا.

Sadat: فيلم السادات من إنتاج أمريكي عام 1983، تحدث عن السيرة الذاتية للرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، ويبدأ الفيلم بإلقاء السادات لكلمته بإنهاء الاستعمار الإنجليزي وانتهاء الحكم الملكي، واقتبس بعض اللقطات عن القوات الجوية المصرية، ومن ثم اتجه السادات إلى إسرائيل، وذلك لغرض إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي واستعادة سيناء للجيش المصري، وينتهي الفيلم بحادثة المنصة في 6 أكتوبر سنة 1981. إلا أن الفيلم منع من العرض في مصر، وذلك لما يحتويه الفيلم من كثير من المغالطات التاريخية وأخطاء الممثلين الأمريكيين لتمثيل أدوار الشخصيات المصرية بشكل خاطئ.

Lion of the Desert: لعل فيلم Lion of the Desert من أفضل الأفلام الأجنبية التاريخية على الإطلاق، فقد قام الفيلم على شخصية المقاوم الليبي البطل عمر المختار، وأبرز بسالته وإصراره على الحرية مهما كان الثمن من خلال عرض لمعاركه الشرسة مع جيش موسوليني. وينتهي الفيلم بأسر القائد العظيم عمر المختار وإعدامه أمام شعبه، وهو يردد بعض الأقاويل الجهادية والشهادتين.

the king of sand: ملك الرمال هو فيلم تاريخي إنجليزي يحكي سيرة الملك عبدالعزيز مؤسس المملكة العربية السعودية من إخراج المخرج السوري نجدت إسماعيل أنزور، الفيلم يجسد خمسين عاماً من سيرة الملك عبدالعزيز آل سعود. إلا أن الفيلم تلقى العديد من التهديدات السعودية بمنع عرضه في قاعات عرض المملكة، حيث جسد الفيلم شخصية الملك عبدالعزيز مؤسس المملكة العربية السعودية ذا الشخصية القوية الطيبة الحكيمة الرائعة بأن الفيلم يصور على أنه زير للنساء، متعطش للدماء، بلا ضمير، كقطعة من الشطرنج بيد البريطانيين، وهو ما يعاكس الواقع بالتأكيد.

تعليقات الزوار   |  اضف تعليق

 صورة رقم 1 - أفلام أجنبية عن شخصيات عربية عظيمة: عمر المختار، ابن سينا وصلاح الدين الايوبي

 صورة رقم 2 - أفلام أجنبية عن شخصيات عربية عظيمة: عمر المختار، ابن سينا وصلاح الدين الايوبي

 صورة رقم 3 - أفلام أجنبية عن شخصيات عربية عظيمة: عمر المختار، ابن سينا وصلاح الدين الايوبي

 صورة رقم 4 - أفلام أجنبية عن شخصيات عربية عظيمة: عمر المختار، ابن سينا وصلاح الدين الايوبي

 صورة رقم 5 - أفلام أجنبية عن شخصيات عربية عظيمة: عمر المختار، ابن سينا وصلاح الدين الايوبي

 صورة رقم 6 - أفلام أجنبية عن شخصيات عربية عظيمة: عمر المختار، ابن سينا وصلاح الدين الايوبي

الاعلانات على مسؤولية اصحابها، ولا يتحمل فرفش بلس أي مسؤولية اتجاهها