باستخدامك موقع فرفش بلس تكون موافق على سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع
farfesh Twitter Page
مسلسلات رمضان 2018
مسلسلات رمضان 2018

موسيقيون يهاجمون ذا فويس كيدز: يدمر الأطفال ومن هم تامر ونانسي وكاظم؟

راسلونا: news@farfeshplus.com

هاجم الموسيقار حلمي بكر برنامج "ذا فويس كيدز" قائلا ان رفض الطفل يحطمه نفسيا. اما الناقد الموسيقي اشرف أبو منعم فسخر من قدرة تامر حسني ونانسي عجرم وكاظم الساهر على التحكيم قائلا ان مسؤولية التقييم يلزمها حكام درسوا الموضوع، ولا تعتمد فقط على النجومية والشهرة. والا لكنا رأينا أوكا وأورتيجا حكام في برنامج مواهب! وسخر أيضا من تعليقات شيرين عبد الوهاب عندما كانت حكما في ذا فويس قائلا انها تعليقات سخيفة! لمشاهدة الحلقة الجديدة من ذا فويس كيدز 2 والحلقات السابقة في موقع فرفش اضغط هنا: حلقات ذا فويس كيدز 2

قال الملحن حلمي بكر، إن برامج المواهب غير مفيدة للأطفال، لأنها تدمر الطفل معنويًا عندما ترفضه لجنة التحكيم فينهار نفسيًا ويحتاج لأطباء نفسيين ليعوضوا ما لحق به من ضرر نفسي بسبب مشاركته في هذا البرنامج، مشيرًا إلى أن هذه البرامج مفيدة في تدريب الأطفال فقط. وأضاف حلمي بكر أن الوساطة تتدخل أحيانًا في اختيار الفائزين، مشددًا على أن هؤلاء الأطفال يجب توجيههم مثل الدراسة في معاهد الموسيقى، مشيرًا إلى أن الأطفال يتغير صوتهم بعد سن معين، وهذا كلام علمي وطبي، وأن برامج المواهب عندما تعمل من الطفل نجم تذبحه، لأن الطفل يحتاج للتدريب ليكون مطربا وليس نجما.

 صورة رقم 1 - موسيقيون يهاجمون ذا فويس كيدز: يدمر الأطفال ومن هم تامر ونانسي وكاظم؟

الملحن حلمي بكر

وتابع حلمي بكر، أن برامج المواهب الغنائية للأطفال لا تقدم مواهب غنائية حقيقية، مؤكدًا أن المطربين الذين نجحوا في سن الطفولة قلة، مشيرًا إلى أن نجاح حمادة هلال في سن الـ 16 عامًا، سببه أن بعض الأطفال يمتلكون صوتا حادا، وعندما يكبر يأخذ درجة أكبر، مثل الأصوات المعدنية، مؤكدًا أن حمادة هلال من الأصوات الرائعة. وأضاف أن كارمن سليمان غنت أيضًا وهي طفلة لكن تم توجيهها وتوظيفها بعد ذلك بشكل جيد. وأشار أنه شخصيا تولى المطرب الراحل عماد عبد الحليم في صغره وبعدها تعامل مع شقيقه الموسيقار محمد علي سليمان. وأوضح أن الأطفال المشاركين في برامج المواهب يقبلون على النجومية دون تعلم أساسيات الغناء، ولابد لبرامج المواهب أن تتعلم كيف تتعامل مع الطفل وتجعله يغني، مشيرًا إلى أن الأفضل لهؤلاء الأطفال أن يغنوا أغاني أطفال.

 صورة رقم 2 - موسيقيون يهاجمون ذا فويس كيدز: يدمر الأطفال ومن هم تامر ونانسي وكاظم؟

الناقد الغنائي أشرف عبدالمنعم

فيما قال الناقد الغنائي أشرف عبدالمنعم، إن برامج المواهب الغنائية لا تصلح للأطفال، لأنه لا توجد أغاني للأطفال تصلح لمرحلتهم العمرية، لأن هذه النوعية من الأغاني أصبحت قليلة ولا يقدمها المطربون في الوقت الحالي، فمحمد فوزي قدمها منذ زمن ونانسي عجرم قدمت أغنية واحدة فقط، مشيرًا إلى أن هؤلاء الأطفال يغنون أغاني أكبر من سنهم ولا تصلح لهم. وأضاف أشرف عبدالمنعم أن المساحة الصوتية للأطفال لا تتحمل هذه النوعية من الأغاني الصعبة التي يقدمونها في برامج المواهب، لافتًا إلى أن هؤلاء الأطفال غير مدربين على الغناء والموسيقى، مؤكدًا أن معاهد الموسيقى تقوم بتدريب الأطفال لكن برامج المواهب تأخذ الأطفال من "بيوتهم" لتقدمهم للجمهور.

 صورة رقم 3 - موسيقيون يهاجمون ذا فويس كيدز: يدمر الأطفال ومن هم تامر ونانسي وكاظم؟

واستنكر أشرف عبد المنعم أداء لجان تحكيم برامج المواهب بصفة عامة، وبرامج مواهب الأطفال بصفة خاصة، معلقًا على ذلك قائلًا: "مين تامر حسني ونانسي عجرم وكاظم الساهر عشان يبقوا في لجنة تحكيم"، مؤكدًا أن هذه مسئولية التقييم يجب أن تسند لشخص دارس، ولا تعتمد على النجومية والشهرة فقط، وعلق قائلًا: "لو هنعتمد على الشهرة نجيب أوكا وأورتيجا يقيموا المواهب". وأضاف: لجان تحكيم غير دارسة، ضاربًا مثلا بالفنانة شيرين عبد الوهاب، قائلًا:"شيرين كانت بتخرف في لجنة التحكيم وبتقول كلام سطحي أي شخص عادي ممكن يقوله لما يسمع صوت واحد"، مؤكدًا أن كلامها لا يعبر عن دراسة أو منهج تتبعه في التقييم، فعلق قائلًا: "يعني ايه تقول لواحد صوتك حلو وفيه إحساس!! فين الدراسة في كدة". وأكد "عبد المنعم" أن برامج مواهب الأطفال تقدم بشكل عشوائي، فهم يكسبون إعلانيًا من الأطفال فقط، ولا يستثمرون أو يكتشفون المواهب في الأطفال عن صدى الباد.

ذا فويس كيدز 2 - احلى صوت للأطفال برنامج المواهب ما بين سن 7 سنوات ولغاية 17 عاما، بإشراف المدربين القيصر كاظم الساهر، النجمة اللبنانية نانسي عجرم، ونجم الجيل تامر حسني. تقدم ذا فويس كيدز 2 الاعلامية المصرية اللبنانية ناردين فرج والمذيع السعودي بدر آل زيدان. تابعوا زاوية "ذا فويس كيدز 2" في موقع فرفش للاطلاع على أحدث صور الأطفال وبإمكانكم أيضا وفي أي وقت مشاهدة الحلقة الأخيرة والحلقات الاسبوعية السابقة في موقع فرفش: حلقات ذا فويس كيدز 2

تعليقات الزوار   |  اضف تعليق

 صورة رقم 4 - موسيقيون يهاجمون ذا فويس كيدز: يدمر الأطفال ومن هم تامر ونانسي وكاظم؟

 صورة رقم 5 - موسيقيون يهاجمون ذا فويس كيدز: يدمر الأطفال ومن هم تامر ونانسي وكاظم؟

 صورة رقم 6 - موسيقيون يهاجمون ذا فويس كيدز: يدمر الأطفال ومن هم تامر ونانسي وكاظم؟

الاعلانات على مسؤولية اصحابها، ولا يتحمل فرفش بلس أي مسؤولية اتجاهها