باستخدامك موقع فرفش بلس تكون موافق على سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع
farfesh Twitter Page
مسلسلات رمضان 2019

للانتقال الى: مسلسلات عربية | مسلسلات تركية | مسلسلات عالمية | مسلسلات رمضان

سيدات أعمال عربيات تحدين الصعاب في موقع فرفش بلس - تقارير وريبورتاجات HD arabic movies، مشاهدة فورية بدون تنزيل

للانتقال الى زاوية الريبورتاجات في فرفش بلس
ملخص  :
ان التعبير الأدق لمكانة المرأة- كل امرأة، في كل مجتمع، هو أنها النصف الكامل، وليس "نصف المجتمع"، ذلك أن بمقدورها ليس فقط تدبير شؤون المنزل وتربية الأولاد، بل ان تكون ايضًا عنصرًا منتجًا، يشارك في رفع مستوى معيشة الأسرة، وفي تعزيز الاقتصاد المحلي، وفي قيادة المجتمع وتحسين صورته وادائه.

وفي طريقها للانخراط في العملية الانتاجية وقيادة المجتمع – تواجه المرأة العربية عراقيل وعقبات صعبة في مجتمع ذكوري، تسوده مفاهيم الرجولة شبه الاستبدادية، ناهيك عن المحاذير والمحاظير النابعة من العقائد الدينية والتقاليد الاجتماعية الموروثة والمتوارثة.

ورغم هذه العقبات شقت أعداد كبيرة من النساء العربيات طريقهن في ميادين العمل والريادة، متخطيات العراقيل والموانع، فأثبتن جدارتهن وقدراتهنّ على النهوض بمختلف المهمات والمسؤوليات، مدعومات من التنظيمات النسوية الناشطة في الميدان، ومن بعض المؤسسات الرسمية والأهلية الداعمة بالمال (على تواضعه) وبالتأهيل والمساندة، ومدعومات في كثير من الحالات من البيئة المحيطة والقيادات المحلية المتنورة.

طاقم "فرفش" خرج إلى ميادين تعمل فيها نساء عربيات طليعيات في الادارة والقيادة والانتاج، وأعد تقريرًا نأمل أن يكون محفزًا لنشوء وظهور المزيد من النماذج النسائية الطلائعية المشرفة...
 
 
مواضيع ممكن أن تعجبك أيضا :
 
الاعلانات على مسؤولية اصحابها، ولا يتحمل فرفش بلس أي مسؤولية اتجاهها