باستخدامك موقع فرفش بلس تكون موافق على سياسة الخصوصية الخاصة بالموقع
farfesh Twitter Page
مسلسلات رمضان 2019

للانتقال الى: مسلسلات عربية | مسلسلات تركية | مسلسلات عالمية | مسلسلات رمضان

فرق الرقص الفني المعاصر في المجتمع العربي في موقع فرفش بلس - تقارير وريبورتاجات HD arabic movies، مشاهدة فورية بدون تنزيل

للانتقال الى زاوية الريبورتاجات في فرفش بلس
ملخص  :
تشكّل فرقة الريم للباليه في كفر ياسيف، وفرقة الأمل للرقص المعاصر في الناصرة، وفرقة الفلامنغو (الرقص الاسباني) في حيفا (المفككة مؤقتًا) -نماذج متنوعة من المنحى الفني الجديد، او المتجدد، الذي بدأ في السنوات الأخيرة يأخذ متسعًا متزايدًا من الأنشطة التي تثري الحراك الفني، التراثي والتقليدي على الغالب، في المجتمع العربيّ.

ويجب القول ان مسيرة ومسار هذا الجانر الجديد في حياة مجتمعنا، تواجه كثيرًا من العوائق والموانع والصعوبات، إن كانت إجتماعية أو ماليّة، يبذل القائمون عليها جهودًا هائلة للتغلب عليها ولتطوير هذه الفرق، أو الحفاظ عليها في كثير من الأحيان، في غياب الدعم الرسمي (الحكومي) وفي ظل الأزمات المالية التي تواجهها السلطات المحلية والهيئات الثقافية والفنية العربية.

لكن يجب القول بالمقابل، ان القائمين على هذه الفرق المتميزة، وكذلك المشاركون فيها، من شباب وشابات، قطعوا شوطًا لا بأس به في وضع هذا النمط الفني غير التقليدي على خارطة الفعاليات المنتهجة، أملاً في ان يكون مسار مكملي هذا المشوار أسهل وأبعد..

طاقم "فرفش" تسلّح بالكاميرا والميكروفون، وألقى بقعًا من الضوء والاضاءات على النماذج الثلاثة المذكورة، مستطلعًا ما لها وما عليها، ومستعرضًا انجازاتها ومعوقاتها...
 
 
مواضيع ممكن أن تعجبك أيضا :
 
الاعلانات على مسؤولية اصحابها، ولا يتحمل فرفش بلس أي مسؤولية اتجاهها